قأل مدرس رياضيات لطلبته
واحد في واحد اثنين والا إثنان ؟
كلهم قالواثنين
ونسيواان الجواب واحد
تلميذ يقول لأبيه يا أبي لقد طلب مني المدرس اليوم البحث عن حاصل ضرب 5×6
قال الوالد متعجباً إلى الآن لم يجدوه بعد!
إنهم يبحثون عنه منذ ان كنت في مثل عمرك
قال الابن لأبيه هل ستقوم بحل الواجب اليوم بدلاً عني؟
الأب :لا يا بني إنه ليس صحيحا
قال الابن يمكنك ان تحاول
تلميذ في اختبار الشهر لمادة الرياضيات أخذ 0 من 10
وعندما علم أبواه بتلك الدرجة السيئة كادا أن يضربانه ضربا مبرحا
لكن التلميذ سبقهما بقوله
لقد أخذت عشرة من عشرة لكن الاستاذ نسى كتابة الواحد
المدرس : زملائك في المدرسة اشتكوك ... لماذا؟
التلميذ : كنت فقط أعلمهم درس في الحساب
المدرس :كيف؟
التلميذ :جمعتهم ثم ضربتهم ثم طرحتهم أرضاً
مدرس رياضيات وقع من على السلم وأنكسر فيه ضلع وزاويه
مدرس رياضيات يدعو بهذا الدعاء
اللـهـــم أجعـلـنـي مـسـتـقيـمـاً فـــي حـيـــاتـــي
وأجـعـلـنـي فـي زاويـة قــائـمــة عـلــى الـخـيــر
ولا تـجــعـلـنــي فــي مـجـمــوعــة خـــالـيــــــة
ولاتــــجـعـــل الـدّنـيـــــــا حــــــــــــادّة عـلـــي
وأجـعــلـنـي مـــوازيــاً لـعـبـادك الـصــالـحـيـــن
وهـــــو الـمـطـلــــوب يـا أرحــــم الـرّاحـمـيــــن
ويــا صــاحـب الـبـــرهـــان الـعـظـيــــــــــــــــم
وآخر يقول
اللهم اطرح عني السيئات
واجمع لي بمثلها حسنات
واقسم لي الرضا في كل أمر
ولا تجعلني اللهم من آل سقر
وآخر يقول
إني أحبك حب السـين للصاد * * * فأنت للعمر تبسـيط لأعداد
جمع الأحبة عندي خير مسألة* *فكيف أجبر عندي كسـرك العاد
في قسمة اللــه أرزاق لنا طرحت * * ويضرب الله أمثالا لمزداد
جذر المحبة تربيع لعشرتنا * * * وجدول الهم عندي رائح غاد
نهى ال عتيق